غير مصنف

أهم الأحداث المؤثرة على تداولات السوق السعودي اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018


أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس الاثنين على تراجع بنسبة 0.2 % عند 7783 نقطة ( – 17 نقطة)، مواصلًا هبوطه لرابع جلسة، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 4.3 مليار ريال (لتفاصيل أكثر بالرسم البياني التفاعلي).

أنهى مؤشر السوق الموازية “نمو” جلسة أمس الاثنين على ارتفاع بنسبة 0.8 % مغلقًا عند 2937 نقطة ( + 24 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها 2.4 مليون ريال (لتفاصيل أكثر بالرسم البياني التفاعلي).

أسعار النفط: تراجعت أسعار النفط خلال تداولات أمس الاثنين بنحو 3%، حيث هبط خام “نايمكس” الأمريكي إلى 63.01 دولار للبرميل، وبرنت” إلى 67.64 دولار للبرميل (للإطلاع على مزيد من أسعار السلع والخامات).

الأسواق العالمية: انخفضت الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس الاثنين بشكل حاد متأثرة بالضغوط على القطاع التكنولوجي والمخاوف حيال حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة، وهبط “داو جونز” الصناعي 459 نقطة إلى 23644 نقطة بعد خسائر بأكثر من 730 نقطة خلال الجلسة، كما انخفض “ناسداك” 193 نقطة إلى 6870 نقطة، فيما أغلقت الأسواق الاوربية أمس احتفالا بعيد الفصح، وتراجعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في مستهل تعاملاتها اليوم (لمزيد من الأخبار والمؤشرات العالمية).

الاقتصاد السعودي: ارتفعت الصادرات غير النفطية خلال شهر يناير 2018 إلى نحو 17.21 مليار ريال، بنسبة ارتفاع قدرها 18% مقارنة بشهر يناير 2017 (لمزيد من التفاصيل).

– قال وزير المالية “محمد الجدعان” إن الاستثمارات الأجنبية في سوق الأسهم السعودي انخفضت في أوائل نوفمبر الماضي بعد بدء حملة مكافحة الفساد، ومن ثم عاودت الارتفاع بأعلى نسبة في تاريخ السوق (لمزيد من التفاصيل).

المراعي: أعلنت عن شراء كامل حصص بعض الشركاء في شركة تأصيل الدواجن “تأصيل” بما يساوي 14% من رأس المال بقيمة 20.3 مليون ريال، لترفع تملكها في الشركة الى 55.9% (لمزيد من التفاصيل).

قطاع الاتصالات: قالت “الأهلي كابيتال” إن توقعاتها حيادية تجاه القطاع في ظل أثر الإصلاحات الاقتصادية واللوائح الجديدة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، متوقعة انخفاض صافي دخل القطاع بنسبة 1.4% في العام الجاري، وأبقت على توصيتها بالحياد لأسهم “موبايلي” و”زين السعودية” و”الاتصالات السعودية” (لمزيد من التفاصيل).

الكابلات: سيتم إعادة سهم الشركة للتداول اعتبار من اليوم الثلاثاء بعد إيقافه لأكثر من سنة (لمزيد من التفاصيل).

العربي الوطني: وافقت عمومية البنك على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6.5  % من رأس المال (ما يعادل 0.65  ريال للسهم) كأرباح عن النصف الثاني من العام المالي 2017 (لمزيد من التفاصيل).

ينساب: وافقت عمومية الشركة على توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني 2017 بواقع 1.75 ريال للسهم (لمزيد من التفاصيل).

مجموعة السريع: رفع حمدان عبدالله عبدالعزيز السريع، يوم الخميس الماضي ملكيته في الشركة من 5.97% الى 6.08 %(للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

أليانز السعودي الفرنسي: اشترت شركة أليانز يوروب بي  يوم الخميس الماضي حصة قدرها 18.50% في الشركة(للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

-خفض البنك السعودي الفرنسي يوم الخميس الماضي ملكيته في الشركة من 32.50% الى 14.00%(للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

الراجحي: يبدأ اليوم صرف الأرباح النقدية لمساهمي المصرف بنسبة 25 %، بواقع 2.5 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2017م (للإطلاع على المزيد من الأحداث بالمفكرة).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: