غير مصنف

أهم الأحداث المؤثرة على تداولات السعودية اليوم الإثنين 2 أبريل 2018

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس الأحد على تراجع بنسبة 0.9 % مغلقًا عند 7801 نقطة (- 70 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.9 مليار ريال (لتفاصيل أكثر بالرسم البياني التفاعلي).

أنهى مؤشر السوق الموازية “نمو” جلسة أمس الأحد على تراجع بنسبة 1.3 % عند 2913 نقطة (- 39 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.3 مليون ريال (لتفاصيل أكثر بالرسم البياني التفاعلي).

أسواق النفط: ارتفعت أسعار النفط في مستهل تعاملاتها اليوم، حيث ارتفع خام برنت إلى 69.66 دولار، والعقود الآجلة لـ”نايمكس” عند 65.15 دولار (للإطلاع على مزيد من أسعار السلع والخامات ).

السوق المالية: وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية على الطلب المقدم من وزارة المالية لإدراج أدوات الدين الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية بقيمة إجمالية تبلغ 204.39 مليار ريال (لمزيد من التفاصيل).

– قالت شركة السوق المالية السعودية “تداول” إن إدراج وتداول أدوات الدين الحكومية سيتم ابتداءً من يوم الأحد الموافق 08 أبريل 2018م. (لمزيد من التفاصيل).

– قال الأستاذ محمد بن عبدالله القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية، إن هذه الإدراجات ستعمل على تحفيز المستثمرين لضخ سيولة مالية ستعزز من عمق السوق (لمزيد من التفاصيل).

– وافق مجلس الإدارة على تعديل إجراءات السوق والمركز، حيث يترتب على هذا التعديل إتاحة التسوية الجزئية للصفقات المتعثرة بشكل يومي، بهدف خفض عدد الأطراف في سلسلة الصفقات المتعثرة (لمزيد من التفاصيل).

بلغ صافي مشتريات الأجانب عبر الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الأسبوع المنتهي في 29 مارس، 385.2 مليون ريال، فيما بلغ صافي مشترياتهم عبر اتفاقيات المبادلة 728.6 مليون ريال خلال نفس الأسبوع، فيما بلغ صافي مشتريات الشركات نحو 979.9 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).

– شكلت قيمة ملكية “المستثمر الأجنبي” ما نسبته 4.71 % من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة كما في 29 مارس 2018، بارتفاع نسبته 0.20 % مقارنة بالشهر الذي سبقه (لمزيد من التفاصيل).

سابك: أعلنت عن الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي لمجمع (ميثيل ميثاكريليت مونومر) و(بولي ميثيل ميثاكريليت) بنجاح بعد الانتهاء من الاختبارات الميكانيكية اللازمة والبدء بالتشغيل التجاري بتاريخ 2 أبريل 2018 (لمزيد من التفاصيل).

مكة للانشاء: انخفضت ارباح الشركة إلى 266 مليون ريال بنهاية السنة المنتهية في ربيع الثاني 1439هـ بنسبة قدرها 11 %، مقارنة بارباح 299 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 1438هـ (لمزيد من التفاصيل).

-أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 2 ريال للسهم كأرباح عن السنة المنتهية في 30 ربيع الثاني 1439هـ (للإطلاع على المزيد من توزيعات الأرباح النقدية).

الأندلس العقارية: أوصي مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 140 مليون ريال، منها مبلغ 105 ملايين ريال توزع من المكاسب المحققة من طرح نسبة من الصندوق العقاري “الأهلي ريت 1″، عن عام 2017، (للاطلاع على المزيد من توزيعات الأرباح النقدية).

وفا للتأمين: أوصى مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال بنسبة 18.03 % ثم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).

سبكيم: وافقت عمومية الشركة على توزيع أرباح نقدية بواقع 0.5 ريال للسهم عن عام 2017 (للإطلاع على المزيد من توزيعات الأرباح النقدية).

أسلاك: أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 0.5 ريال للسهم عن عام 2017 (للإطلاع على المزيد من توزيعات الأرباح النقدية).

الكابلات: انخفضت خسائر الشركة إلى 80.3 مليون ريال بنهاية عام 2017، مقارنة بخسائر 235.4 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2016 (لمزيد من التفاصيل).

اتحاد الخليج: تسلمت الشركة خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي المتضمن إنذاراً نهائياً لها في شأن ما لاحظته المؤسسة من ضعف في عمل لجنة المراجعة وقصور في أداء الإدارة التنفيذية في الشركة وعدم فاعلية الحوكمة لدى الشركة، وإمهال الشركة 20 يوماً لتصحيح المخالفات (لمزيد من التفاصيل).

صندوق الرياض ريت: أعلنت شركة “الرياض المالية” مدير صندوق الرياض ريت عن نيتها الاشتراك في زيادة رأس المال بمبلغ 100 مليون ريال، ما يعادل 20% من الاشتراكات النقدية المتاحة للجمهور(لمزيد من التفاصيل).

مجموعة السريع: رفع حمدان بن عبدالله عبدالعزيز السريع ملكيته في الشركة يوم الأربعاء الماضي من 5.94% إلى 5.97%. (للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

الكثيري القابضة: رفع فهد عبدالعزيز عبدالله البنيان ملكيته في الشركة يوم الأربعاء الماضي من 9.90% الى 9.95%(للاطلاع على مزيد من تغيرات كبار الملاك).

العربي الوطني: يصادف اليوم أحقية أرباح نقدية بنسبة 6.5 %، بواقع 65 هللة للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2017م (للاطلاع على مزيد من الأحداث بالمفكرة).

سافكو: يبدأ اليوم صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 10 %، بواقع 1 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2017م (للاطلاع على مزيد من الأحداث بالمفكرة).

ينساب: يصادف اليوم أحقية أرباح نقدية بنسبة 17.5 %، بواقع 1.75 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2017م (للإطلاع على المزيد من الأحداث بالمفكرة).

جرير: يصادف اليوم أحقية أرباح نقدية بنسبة 25.5 %، بواقع 2.55 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2017م (للاطلاع على مزيد من الأحداث بالمفكرة).

الأسواق العالمية: تستأنف الأسواق الأمريكية تعاملاتها اليوم الإثنين، فيما تغلق أغلب الأسواق الأوروبية اليوم احتفالا بعيد الفصح، فيما ارتفعت أغلب مؤشرات الأسواق الآسيوية في مستهل تعاملاتها اليوم (لمزيد من الأخبار والمؤشرات العالمية).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى