دولي

أمريكان إيرلاينز في خطاب مؤلم لموظفيها: 2021 كالعام الذي سبقه


تعتزم الخطوط الجوية الأمريكية “أمريكان أيرلاينز” إرسال خطابات لنحو 13 ألفا من موظفيها تخطرهم فيها باحتمال منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر.

وبررت الشركة تلك الخطوة بأن الأزمة التي شهدها قطاع السفر في العام الماضي، تبدو مستمرة في العام الحالي.

وقال المدير التنفيذي دوج باركر والرئيس روبرت إسوم في مذكرة للموظفين: “أمضينا حوالي 5 أسابيع من عام 2021 وللأسف وجدنا أنفسنا في وضع مشابه لكثير من عام 2020”.

وأضاف: “أنهينا العام الماضي بتمديد ناجح لبرنامج دعم الأجور، كنا نعتقد تماما أننا سنشهد جدول عمل خلال الصيف، نقوم خلاله بتشغيل كل طائراتنا ونحتاج إلى كامل قدرات فريقنا. للأسف لم يعد الأمر كذلك”.

نهاية “دعم الأجور”

وقالت شركة الطيران الأمريكية المتعثرة في خطاب للموظفين إنها اضطرت لاتخاذ هذا الإجراء لانتهاء فترة سريان برنامج الحكومة الأمريكية لدعم الأجور والمعروف اختصارا باسم “بي إس بي” في الأول من أبريل/ نيسان.

ويأتي القرار في خضم طلب ضعيف على السفر نتيجة استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا.

وأخطرت الشركة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بقرارها، مؤكدة أن أي تأثير على الوظائف سيتم في الأول من أبريل/ نيسان أو بعده.

وقالت الشركة إنها تساند شركاءها من نقابات العمال التي تحض الكونجرس على تمديد برنامج دعم الأجور حتى 30 سبتمبر/ أيلول من هذا العام.

وتتوقع أمريكان أيلاينز أن تشغل طائرات بعدد يقل بنسبة 45% على الأقل في الربع الأول مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

خطة الإنقاذ

ولا تزال خطة الإنقاذ الاقتصادي التي أعدها الرئيس الأمريكي جو بايدن وحزبه الديمقراطي، بقيمة 1.9 تريليون دولار، قيد التفاوض مع الجمهوريين والكونجرس.

وقد تستغرق الخطة بعض الوقت للتطبيق، خاصة أن الجمهوريين يرغبون في خفضها إلى 618 مليار دولار فقط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: