دولي

ألمانيا تبيع أثاثا بقيمة 18 مليار يورو في 2019


يتزايد الطلب الخارجي على منتجات قطاع صناعة الأثاث في ألمانيا، حيث بلغت قيمة مبيعات الأثاث الألماني في السنة المالية 2019 نحو 18 مليار يورو بتراجع بنسبة 0.6% مقارنة بالسنة المالية 2018.

وحسب تحليل لرابطة شركات صناعة الأثاث الألمانية (في دي إم)، فإن أهم الدول المستوردة للأثاث الألماني هي النمسا وسويسرا، حيث بلغت نسبة استحواذ الأثاث الألماني على السوق في كل من هاتين الدولتين 38% و34% على الترتيب.

وأشارت الرابطة إلى أن هناك احتمالا كبيرا لنمو صادرات الأثاث في سوق روسيا والولايات المتحدة، حيث لا تزال نسبة استحواذ الأثاث الألماني على السوق في كل منهما ضئيلة، لكنها آخذة في الزيادة.

وقبل بدء فعاليات معرض الأثاث في كولونيا، قال اكسل شرام رئيس الرابطة إنه ثمة إمكانية كبيرة هناك يمكن الاستفادة منها من خلال أنشطة تصديرية بعينها.

وبلغت نسبة الصادرات من منتجات الأثاث الألماني في العام الماضي 33% وهو أعلى مستوى وصلت إليه من أي وقت مضى.

وتراجعت مبيعات القطاع بوجه عام في العام الماضي مقارنة بعام 2018، وبلغت قيمة مبيعاته في السنة المالية 2019 نحو 18 مليار يورو بتراجع بنسبة 0.6% مقارنة بالسنة المالية 2018.

ويفتح معرض كولونيا للأثاث أبوابه اعتبارا من غد الإثنين، ويشارك فيه نحو 1200 جهة عرض نصفها تقريبا من الخارج، حيث تقدم هذه الجهات أحدث ما لديها للزائرين المتخصصين وأصحاب الاهتمامات، ويركز المعرض هذا العام على الاستدامة والبيت الذكي المزود بأثاث رقمي مرتبط بالشبكة الإلكترونية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: