دولي

أكثر 5 برندات مبيعا بسوق الأحذية الرياضية.. نايكي في الصدارة


سجلت العلامات التجارية الأكثر مبيعا للأحذية الرياضية خلال عام 2020 إجمالي مبيعات قدرها 43.7 مليار دولار.

وبحسب بيانات مؤسسة الإحصاءات الأمريكية “Statista” فإن شركة نايكي تصدرت قائمة الشركات الأكثر تحقيقا لمبيعات الأحذية الرياضية بقيمة بلغت 23.3 مليار دولار في آخر سنة مالية لها.

ويشير التقرير إلى أن نايكي التي بدأت مسيرتها بتورد أحذية الجري اليابانية إلى السوق الأمريكي، نجحت في حفر أسمها في سوق الأحذية الرياضية، لاسيما منذ سبعينيات القرن الماضي، عندما عملت على تقديم مجموعة من أكثر تصميمات الشركة شهرة

ومن المثير للاهتمام أن بعض الموديلات التي تم طرحتها نايكي في السبعينيات لا تزال من بين أحذية نايك الأكثر شهرة حتى اليوم.

 

وجاء عملاق صناعة الملابس والأحذية الرياضية الألمانية أديداس في مركز الوصيف مبيعات قدرها 13.7 مليار دولار بسوق الأحذية الرياضية في 2020.

وتقاسمت كل من شركة “asics” الأمريكية وشركة بوما الألمانية الترتيب الثالث بمبيعات بلغت 2.9 مليار دولار لكل منها.

وتذيلت شركة آندر آرمور الأمريكية القائمة بعد أن سجلت في عام 2020 مبيعات قدرها 900 مليون دولار.

وتؤكد مؤسسة “Statista” أن مبيعات سوق الأحذية الرياضية تأثر سلبا بتداعيات جائحة كورونا، ولكن هذا التأُثير مؤقتا.من جهة أخرى، لفتت مؤسسة الإحصاءات العالمية إلى أن هناك توجها تتبناه شركات الأحذية الرياضية العالمية بزيادة الاعتماد على أسلوب البيع المباشر للمستهلك النهائي، وتقليل دور الوسيط.

ووفق البيانات، تستحوذ مبيعات البيع المباشر للمستهلك على 41% من مبيعات أديداس بنهاية 2020، والتي أعلنت مؤخرا عن خطة طموحة مدتها أربع سنوات تسمى “امتلك اللعبة”، وتتجسد في التحول نحو نموذج أعمال البيع المباشر.

وتستهدف الخطة أن تسهم المبيعات المباشرة بنحو 50% من مبيعات أديداس سواء عبر شبكة متاجرها الخاصة أو التسويق الإلكتروني بحلول عام 2025، فضلاً عن المساهمة من 80% من النمو المستهدف بالإيرادات، ومضاعفة مبيعات التجارة الإلكترونية إلى حوالي 10 مليارات دولار.

وجاءت شركة آندر آمور في الترتيب الثاني باستحواذ المبيعات المباشرة على 40% من إجمالي مبيعاتها، لتسبق نايكي التي حلت في المركز الثالث بنسبة 35%، ثم بوما التي سجلت مبيعاتها المباشرة 27% من مبيعات الشركة كافة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: