تقارير

أكثر المدن جاذبية للعمال.. جنيف تتصدر العالم في الحد الأدنى للأجور


تصدرت جنيف السويسرية مدن العالم من حيث الحد الأدنى للأجور، بعد أن قررت رفع هذا الحد إلى مستوى قياسي يتجاوز 3 أضعاف ما يحصل عليه العامل في أمريكا، وضعف ما يحصل عليه نظيره في بريطانيا.

وحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، قررت جنيف التي تعتبر أكثر مدن العامل جاذبية للعمال، رفع الحد الأدنى للأجور إلى 41430 جنيها إسترلينيا (53370 دولارا) سنويا، ما يوازي 4510 دولارات شهريا.

وذكرت الصحيفة أن ثلثي ناخبي المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 500 ألف ناخب، أيدوا  الإجراء الجديد.

وستدخل التعديلات التي رفضها الناخبون مرتين في 2011 و2014، حيز التنفيذ اعتبارًا من 17 أكتوبر/ تشرين الأول في المدينة التي تضررت بكورونا نتيجة اعتمادها على الإيرادات من السياح من رجال الأعمال.

وقال ميشيل شارات رئيس مؤسسة جروبمنت ترانسفرانتلاين يوروبيان، التي منظمة تمثل العمال العابرين للحدود في فرنسا وسويسرا، إن الإجراء سيستفيد منه 30 ألف عامل من ذوي الأجور المنخفضة، ثلثاهم من النساء.

من جهتها، ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أنه يتم تحديد الحد الأدنى الجديد للأجور في المدينة عند نحو 19.50 جنيه إسترليني (25.12 دولار) في الساعة، وهذا يتجاوز 3 أضعاف ما يحصل عليه العامل في الولايات المتحدة عند 5.63 جنيه إسترليني (7.25 دولار) في الساعة.

كما يتجاوز هذا الرقم أكثر من ضعف سعر الساعة الأساسي في المملكة المتحدة البالغ 8.72 جنيه إسترليني (11.23 دولار).

وتعتبر سويسرا بشكل عام، واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للعمال حيث يصل متوسط المرتبات فيها إلى 6502 فرنك سويسري (6860 دولارًا) شهريًا.

وقال شارات في مقابلة مع صحيفة التليجراف: “كوفيد أظهر أن شريحة معينة من السكان السويسريين لا يستطيعون العيش في جنيف … 4000 فرنك سويسري في الشهر (3362 جنيه إسترليني) هو الحد الأدنى للبقاء فوق خط الفقر”.

وأضاف أن الإيجارات في جنيف غالبًا ما تزيد عن 2000 فرنك سويسري شهريًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: