دولي

أشهر مصرف أمريكي يغامر في فضاء العملات الرقمية


تبحث مجموعة جولدمان ساكس، الاستثمار في الأصول الرقمية، وهي أحدث خطوة من قبل أشهر بنك أمريكي لدخول عالم العملات المشفرة.

ومن جهتها، اعتبرت منصة CoinDesk  لتداول العملات الرقمية، أن مبادرة جولدمان ساكس كانت جزءًا من استراتيجية رقمية واسعة النطاق.

ولم يرد ممثلو البنك على رسائل وكالة أنباء بلومبيرج الأمريكية التي نشرت الخبر .

وسيكون الدخول المحتمل لـ Goldman في عالم العملات الرقمية، خطوة إضافية لجذب هذه العملات إلى أعمال الخدمات المصرفية في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنّه في وقت سابق من شهر يناير/ كانون الثاني 2020، أصبح Anchorage Digital Bank أول شركة للعملات المشفرة تفوز بميثاق من مكتب المراقب المالي للعملات.

وقال محللون في بنك جولدمان ساكس في ديسمبر/ كانون الأول 2020، إنه هناك وجه تشابه بين ارتفاع أسعار النحاس وأسعار عملة بيتكوين الرقمية إلى مستويات قياسية، وهو ما يرجح أن تصبح العملة الرقمية مؤشرا لقياس الاقتصاد العالمي.

ووضعت مجموعة مكونة من سبعة بنوك مركزية كبرى، في تعاون مشترك مع بنك التسويات الدولية (BIS)، تصورًا حول الشكل المقترح للعملات الرقمية، بهدف وضع الأسس لخلق إطار قانوني ومالي للحاق بالتحول العالمي المتسارع نحو المدفوعات غير التلامسية كاستجابة لوباء فيروس كوفيد-19.

ويرى خبراء وفق رويترز ، أن وراء قفزات العملة الافتراضية الأولى في العالم، هو مواصلة المستثمرين الرهان على أن العملة الرقمية في طريقها لأن تصبح من الأصول التي تحظى بإقبال كبير.

 

وارتفع سعر”بيتكوين” على مدار عام 2020 بأكثر من 300% مقتربة من 30 ألف دولار، مقارنة بنحو 7 آلاف دولار قبل 12 شهرا، وهو مستوى قياسي مرتفع للعملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم.

 

مجموعة جولدمان ساكس تعمل في أكثر من 30 دولة ولديها أكثر من 850 مليار دولار أمريكي من إجمالي الأصول.

وأعلنت مجموعة ستاندرد تشارترد المصرفية البريطانية، قبل أسابيع ،أن شركة الابتكار والمشروعات الجديدة التابعة لها، إس.سي فينتشرز، عقدت اتفاقا مع شركة نورثرن تراست جروب لإطلاق خدمة “زوديا كوستدي” وهي خدمة جديدة لإدارة استثمارات المؤسسات في العملات الرقمية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: