دولي

أسهم التكنولوجيا تنقذ وول ستريت من الموجة الثانية


تعافت الأسهم الأمريكية من الخسائر التي تكبدتها أمس الإثنين عند الإغلاق، وقفز المؤشران ستاندرد آند بورز 500 وناسداك عند الفتح الثلاثاء بدعم من ارتفاع الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا.

وأغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت على هبوط حاد أمس الإثنين متضررة من مخاوف بشأن تجديد إجراءات العزل العام في أوروبا وتأجيل محتمل في تحفيز مالي جديد من الكونجرس.

وقادت حالة ضبابية بشأن المزيد من التحفيزات المالية الأمريكية مؤشر داو للأسهم القيادية إلى ارتفاع طفيف.

 

وزاد ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 14.69 نقطة أو 0.45% عند الفتح ليصل إلى 3295.75 نقطة، وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 94.50 نقطة أو 0.88% إلى 10873.30 نقطة، بينما صعد المؤشر داو جونز الصناعي 22.62 نقطة فحسب أو 0.08% ليفتح عند 27170.34 نقطة.

ومنذ تفشي جائحة كورونا تأرجحت الأسهم الأمريكية ما بين الصعود والهبوط متأثرة بتداعيات الفيروس وحالة الإغلاق التي تسببت في أضرار حادة لأكبر اقتصاد في العالم.

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو/حزيران الماضي، بأن يتعافى اقتصاد بلاده من تداعيات الجائحة، ويبدأ مرحلة الانطلاق مطلع عام 2021.

 

ومنذ تفشي الجائحة وحتى الآن سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 7 ملايين و4 آلاف و768 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات نحو 204 آلاف و118 حالة وفاة، وذلك وفقا لبيانات المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض.

مبيعات المنازل

وخلال الأسابيع الأخيرة يشهد الاقتصاد الأمريكي حالة من التعافي رغم ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس، وقفزت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في حوالي 14 عاما في أغسطس/ آب بينما تستمر سوق الإسكان في إظهار أداء أقوي من الاقتصاد الأوسع.

وصعدت مبيعات المنازل القائمة بنسبة 2.4% إلى وتيرة سنوية معدًلة وفق العوامل الموسمية بلغت 6 ملايين وحدة الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر/ كانون الأول 2006، وفقا لبيانات الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين اليوم الثلاثاء.

ولم تخالف الزيادة في مبيعات المنازل الشهر الماضي توقعات خبراء اقتصاديين، وصعدت مبيعات المنازل القائمة، التي تشكل معظم مبيعات المساكن في الولايات المتحدة، 1.5% على أساس سنوي في أغسطس/ آب.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: