قصص خبرية اقتصادية

أسعار النفط تصعد بدعم تصريحات وزراء طاقة تؤكد خطوات “أوبك +”

صعدت أسعار النفط الخام في بداية تعاملات الثلاثاء، مدعومة بتصريحات وزراء طاقة في “أوبك +”، أكدوا فيها خطوات التحالف في إدارة ملف خفض الإنتاج الحالي.

والاثنين، قال وزراء الطاقة في الإمارات والكويت وسلطنة عمان والسعودية، إن خطوات تخفيف قيود الإنتاج الحالية بمتوسط شهري 400 ألف برميل ملائمة لوضعية السوق، في وقت تطلب الولايات المتحدة ضخاً أكبر بالأسواق.

وأشار الوزراء خلال كلمات متفرقة لهم، في معرض ومؤتمر أدبيك 2021 المنعقد في أبوظبي، بالفترة من 15 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، إلى أن توازن الأسواق سيتحقق خلال العام المقبل.

وعند الساعة (08:00 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.95 بالمئة أو 78 سنتا، إلى 82.83 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.74 بالمئة أو 60 سنتا، إلى 80.35 دولارا للبرميل. وفي يوليو/ تموز الماضي، قرر وزراء التحالف زيادة في إمدادات النفط بمقدار 400 ألف برميل تضاف كل شهر من سبتمبر/ أيلول حتى أبريل/ نيسان 2022، ولكن الإدارة الأمريكية تضغط على التحالف لزيادة الإنتاج بشكل أكبر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى