دولي

أسعار النفط تسجل أعلى المستويات الشهر الحالي

أسعار النفط العالمية تسجل أعلى المستويات الفترة الحالية مع تراجع الإنتاج الأمريكي.

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء أعلى مستوى الشهر الحالي منذ أكثر من أسبوع مع تراجع الإنتاج الأمريكي لتصعد فوق 74 دولارٍ أمريكي لبرميل خام برنت بسبب اعصار (إيدا).

لا يزال الإنتاج الأمريكي يفقد نحو مليون برميلٍ بمعدل يومي من النفط الخام وذلك بسبب آثار إعصار (إيدا) وما أحدثته من أضرار في حقول النفط على سواحل الولايات المتحدة الأمريكية الجنوبية في وقت سابق من الشهر الحالي.

توقع بنك الإستثمار الأمريكي ” جولدمان ساكس “، أن يكون الإعصار هو المسبب الأساسي في في فقدان ما يقرب من 40 مليون برميل من إنتاج النفط الخام.

يجدر الإشارة إلى أن أسعار العقو الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/ تشرين ثاني قد حققت صعوداً ملحوظاً بحلول الساعة (06:32 ت.غ)، لتصل إلى 58 سنتاً أو 74.10 دولاراً للبرميل الواحد.

كما وصعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي في غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر/ تشرين أول بنسبة 0.82 بالمئة أو 58 سنتاً أو 71.05 دولاراً للبرميل الواحد.

أسعار النفط الخام عالمياً قد استفادت من تسريع الجهود العالمية في الحملات التطعيمية في العالم، بواقع5.76 مليار جرعة ضد فيروس كورونا حسب ما تم نشره من بيانات مجمعة ل “بلومبرغ”، الإثنين الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى