دولي

أسعار النفط تتراجع مع تبدد المخاوف من تعطل إمدادات السعودية


تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الأربعاء، للجلسة الثالثة على التوالي، مع تبدد المخاوف من تعطل إمدادات الخام السعودية، بعد هجمات استهدفت مرافق حيوية على أراضيها.

والأحد، أعلنت السعودية تعرض ميناء “رأس تنورة” في المنطقة الشرقية (أهم موانئ شحن النفط بالمملكة) لهجوم بطائرة مسيرة قادمة من جهة البحر، وسقطت شظايا صاروخ باليستي قرب حي سكني بمدينة الظهران.

وما تزال تبعات الهجوم الذي تعرضت له مرافق تتبع شركة “أرامكو” السعودية في سبتمبر/ أيلول 2019، حاضرة في أذهان المتعاملين، إذ صعدت الأسعار بأكثر من 28 بالمئة حينها، مع إعلان المملكة تراجع إنتاجها للنصف.

كذلك، تأثرت الأسعار هبوطا اليوم مع تراجع حدة موجة البرد التي تعرضت لها ولاية تكساس الأمريكية (أكبر منتج للخام في البلاد)، وعودة الإنتاج تدريجيا للأرقام الطبيعية.

وعند الساعة (06:31 بتوقيت غرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 1.30 بالمئة أو 88 سنتا إلى 66.64 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان بنسبة 1.12 بالمئة أو 78 سنتا إلى 63.23 دولارا للبرميل.

ومساء الثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي في بيانات أولية، إن مخزونات النفط الخام في البلاد ارتفعت بمقدار 12.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي بتاريخ 5 مارس/ آذار الجاري.

وتصدر خلال وقت لاحق اليوم، البيانات النهائية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، وتصدر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: