دولي

أسعار النفط اليوم.. هبوط 3% بعد مخاوف نقص الطلب


هبطت أسعار النفط ثلاثة بالمئة، الإثنين، مواصلة خسائر الأسبوع الماضي في ظل تنامي حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة وأوروبا.

ويثير ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المخاوف حيال الطلب على النفط، لاسيما في ظل فرص حدوث زيادات في المعروض.

وبحلول الساعة 0755 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت منخفضا 1.25 دولار بما يعادل ثلاثة بالمئة إلى 40.52 دولار للبرميل. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.28 دولار أو 3.2 بالمئة ليسجل 38.57 دولار للبرميل.

وانخفض برنت 2.7 بالمئة الأسبوع الماضي وغرب تكساس 2.5 بالمئة.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد إصابات جديدة لها حتى الآن بفيروس كورونا يومي الجمعة والسبت، بينما بلغت الحالات الجديدة في فرنسا ذروة قياسية فوق الخمسين ألف حالة أمس الأحد، مما يسلط الضوء على شدة التفشي.

وعلى صعيد المعروض، أعلنت شركة الزاوية لتكرير النفط، استئناف تصدير النفط الخام من ميناء الزاوية النفطي بليبيا، بعد توقف دام لأكثر من 8 أشهر.

وقال أفتار ساندو، مدير السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة، “براميل النفط الليبي الجديدة تأتي في وقت تواجه فيه سوق الخام إحباطات اجتماع اللجنة الوزارية لمجموعة أوبك+ الذي لم يشهد تقديم مقترحات جديدة.”

وأظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء أن عدد الإصابات بلغ 43 مليونا و346 ألفا و888 إصابة, فيما سجل العالم مليونا و159 ألفا و93 وفاة، السبت.

وقال مستشار طبي للحكومة الفرنسية إنه قد تكون هناك 100 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 في فرنسا يوميا أي أكثر من ضعف أحدث الأرقام المعلنة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: