دولي

أسعار العملات الرقمية.. بيتكوين أسفل 29 ألف دولار

انخفضت أسعار معظم العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات الجمعة 27 مايو/أيار 2022، وسط ضغوط من الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي.

حيث بلغ سوق “كريبتو” خسائره اليوم الجمعة، وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 4.02%، لتصل إلى 1.20 تريليون دولار، وسط تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجلت 110.64 مليار دولار.

كما دعت لايل براينرد، نائبة رئيس الفيدرالي الأمريكي، إلى ضرورة وجود غطاء شرعي وقانون حاكم للعملات الرقمية لحماية المستثمر والمستهلك، خصوصا بعد انهيار سوق “كريبتو” خلال الأحداث الأخيرة، وفشل العملات المشفرة في احتواء معدلات التضخم المرتفعة.

لفتت لايل إلى الأحداث الأخيرة في سوق العملات الرقمية والتي شملت سقوط عملة تيرا المستقرة إلى الصفر، قائلة إن ما تفعله الجهات الرسمية الآن سواء بطرح تشريعات حاكمة لسوق العملات الرقمية أو العمل على إصدار دولار رقمي، يجب أن تكون سريعا لتقود ثورة في مجال الاقتصادي العالمي.

فاعتبرت لايل أن الأشكال الجديدة من الأموال الرقمية مثل العملات المستقرة التي لا تحتمي باحتياطيات قوية، قد تظل سببًا وراء المخاطر الكبيرة التي تهدد النظام المالي في كل وقت.

 

كما كشفت براينارد أن الأشكال الجديدة من المال قد تخسر قيمتها الموعودة إذا ما قورنت بقيم العملات التقليدية.

وأفادت بيراينارد إن في بعض الظروف المستقبلية، ستكون العملة الرقمية هي الأكثر تماشيًا مع الأسواق، وستكون مكملة للعملات الورقية وتضمن وجود رقابة وحماية من المركزي الأمريكي للنظام المالي.

توقعت برينارد أن دخول عملة المركزي الأمريكي، ستعطي مصداقية أكبر للأفراد المشاركين في الأسواق.

انخفض سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم بنسبة 2.49% ليصل إلى 28942.83 دولار، كما تراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم إلى نحو 553 مليار دولار.

كما تراجعت بيتكوين بنحو 26% خلال ثلاثين يوما فيما تسجل العملة الأولى انخفاضا بنسبة 39% منذ بداية العام.

 

فكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.

هبط سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 7.10% مسجلًا 1780.08 دولار.

ونزل سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 7.04% ليبلغ 298.75 دولار.

كذلك صعد سعر عملة الريبل XRP ما نسبته 0.29% إلى 0.3968 دولار.

وانخفض سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 8.02% إلى 0.4633 دولار.

كما تراجع سعر بولكادوت Polkadot بنحو 8.36% ليصل إلى 8.90 دولار.

وخسر سعر دوجكوين DOGE/USD بنحو 3.22% ليصل إلى مستويات 0.07784 دولار.

فتعد العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وفق إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

 

المصدر : العين الأخبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى