تجارة و صناعةتركيا

أردوغان “تركيا تغيّر نهجها الاقتصادي وهي الآن تنتقل إلى مستوى مختلف”

شارك الرئيس أردوغان في اجتماع إعلان أرقام التجارة الخارجية لعام 2021، وألقى كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى آخر المستجدات الاقتصادية والتجارية على الساحة المحلية.

وفي بداية حديثه في البرنامج أشار الرئيس أردوغان إلى أن اجتماع اليوم جاء لتقييم التجارة الخارجية لعام 2021. مضيفا: “إننا نجني ثمار 20 عاما من الجهد والكفاح والجهود المبذولة لتحسين التجارة الخارجية، ونحن نجزيها بشكل خاص في الصادرات”.

“من المتوقع أن تكون تركيا أسرع بلد في مجموعة العشرين يستعيد اقتصاده خلال فترة الجائحة”

قال الرئيس أردوغان: “أحمد الله سبحانه وتعالى ثم أشكر شعبنا الذي ساهم في تسطير مثل هذه القصص الناجحة. إن الاقتصاد التركي يواصل التطور بما يتماشى مع مبادئ النمو من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والصادرات وفائض الحساب الجاري. إن أرقام الصادرات التي سنعلن عنها بعد قليل، هي أكثر الدلائل الملموسة على التزامنا بأهدافنا وأننا نتخذ خطوات حازمة على الطريق الصحيح. ومع اقتراب عام 2023 الذي يمثل الذكرى المئوية لجمهوريتنا، تغيّر تركيا نهجها الاقتصادي وهي الآن تنتقل إلى مستوى مختلف”.

وأضاف السيد الرئيس أن تركيا حققت نموا بنسبة 1.8 % في وقت انكمش فيه الاقتصاد العالمي بنسبة 3.4 %. مستطردا بالقول: “لقد حققنا نموا بمقدار 7.4 % في الربع الأول من العام 2021، و22 % في الربع الثاني، و7.4 % في الربع الثالث. ومع هذا الأداء، من المتوقع أن تكون تركيا أسرع بلد في مجموعة العشرين يستعيد اقتصاده خلال فترة الجائحة”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى