العالم الاسلامي

“أرامكو” تنشئ صندوقا للاستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار

للاستثمار في التقنية التي يمكن أن تدعم تحولا مستقرا وشاملا للطاقة

أعلنت شركة أرامكو السعودية، الأربعاء، إنشاء صندوق للاستدامة بقيمة 1.5 مليار دولار للاستثمار في التقنية التي يمكن أن تدعم تحولا مستقرا وشاملا للطاقة.

وكشفت الشركة عن الصندوق، الذي يُعد أحد أكبر صناديق رأس المال الجريء على مستوى العالم، خلال فعاليات النسخة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار “FII”، المنعقدة في العاصمة الرياض، بدأت الثلاثاء وتنتهي الخميس.

وبحسب بيان الشركة اليوم، يُعد الصندوق الذي ستديره “أرامكو فينتشرز”، ذراع أرامكو السعودية لرأس المال الجريء، امتدادا لجهود الشركة لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وسيسعى الصندوق للاستثمار في التقنيات التي تدعم طموح أرامكو بالوصول إلى الحياد الصفري للانبعاثات في أعمالها التشغيلية في 2050، بالإضافة إلى تطوير أنواع وقود جديدة منخفضة الكربون.

وستشمل مجالات تركيز الصندوق، احتجاز الكربون وتخزينه، وحلول انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والتقدم في كفاءة الطاقة، والحلول المناخية القائمة على الطبيعة، وحلول الاستدامة الرقمية، والهيدروجين.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان، قوله: “يُعد التغيّر المناخي قضية بالغة الأهمية، ولذلك فإن إطار الاستدامة متكامل مع إستراتيجية أرامكو السعودية وقراراتها الاستثمارية”.

وأضاف الرميان: “تهدف أرامكو السعودية إلى تمكين تحول مستقر وشامل للطاقة، يلبّي احتياجات العالم من الطاقة مع انبعاثات أقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى