العالم الاسلامي

“أرامكو” تصعد ببورصة السعودية وسط انتعاش أسواق الأسهم الخليجية


دعمت أرباح شركة النفط العملاقة “أرامكو” صعود بورصة الأسهم السعودية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء.

وأعلنت “أرامكو”، اليوم، عن هبوط صافي ربح الربع الثالث 44.6% بفعل انخفاض أسعار النفط وحجم المبيعات مع تضرر الطلب بسبب فيروس كورونا.

ووفق بيان لعملاق النفط نشرته البورصة السعودية، اليوم الثلاثاء، هبط صافي الربح إلى 44.21 مليار ريال (11.79 مليار دولار ) في الربع المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول من 79.84 مليار ريال (21.29 مليار دولار أمريكي) قبل عام.

وصعد المؤشر الرئيسي للمملكة 0.2% وزاد سهم أرامكو أكبر شركة منتجة للنفط في العالم 0.6%، بعدما أشار أمين الناصر الرئيس التنفيذي إلى دلائل مبكرة للتعافي في الربع الثالث.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو في بيان: “بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث إزاء تحسن الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية”.

وتضررت أرباح الشركة بسبب أزمة كورونا التي تستمر في كبح الطلب والضغط على أسعار الخام.

 

وفي سوق الإمارات، ارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.3%، وزاد سهم بنك دبي الإسلامي 0.5%. وقال البنك أمس الإثنين إنه استكمل الاندماج مع بنك نور مع الانتقال الناجح لجميع العلاقات المصرفية لبنك دبي الإسلامي.

كما ربح سهم دبي للاستثمار 0.9% بعدما أعلنت الشركة عن ربح صاف 213.1 مليون درهم (58.02 مليون دولار) في الربع الثالث ارتفاعا من 105.5 مليون درهم قبل عام.

وأضاف مؤشر أبوظبي 0.7%، وقاد المكاسب سهم بنك أبوظبي الأول الذي صعد 1.1%، وزاد سهم اتصالات 0.2%.

وأعلن أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، عزمه فصل أنشطة المدفوعات الحالية لتصبح وحدة تابعة مملوكة له بالكامل في ظل طموحات نمو إقليمية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: