دولي

أبرزهم بيزوس.. 34 مليار دولار خسائر أكبر 10 مليارديرات في “جلسة”


تسبب انهيار البورصات العالمية، الأربعاء، في تحقيق خسائر مالية لأكبر 10 مليارديرات في العالم تقدر بـ 37.36 مليار دولار في يوم واحد فقط.

وخسر أغنى رجل في العالم مؤسس “أمازون” جيف بيزوس 6.8 مليار دولار يوم الأربعاء، متأثرا بحالة الانهيار التي أصابت البورصات العالمية، حسبما أظهر مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات (BBI). 12

وخسر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مارك زوكربيرج، نحو 5.75 مليار دولار، كذلك مؤسس شركة “تسلا” وSpaceX، إيلون ماسك، نحو 4.24 مليار دولار.

وبحسب مجلة “فوربس” الأمريكية، انخفضت ثروة أغنى 10 أشخاص في العالم بمقدار 34 مليار دولار في اليوم.

وبحسب تقديرات الصحيفة، فقد خرج زوكربيرج من صفوف الأشخاص الذين تزيد ثروتهم على 100 مليار دولار، وانتقل المستثمر وارن بافيت إلى المركز السابع في قائمة أغنى أغنياء العالم، خلف رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني.

ويرجع انخفاض ثروة المليارديرات إلى عمليات البيع في أسواق الأسهم العالمية بسبب الذعر الذي يمكن أن تتسب به الموجة الثانية من جائحة كورونا، بما في ذلك وول ستريت، لتنخفض مؤشرات الأسهم الأمريكية في حدود 4%.

وكانت الأسهم الأمريكية قد هوت يوم الأربعاء، وأغلق المؤشر داو جونز الصناعي عند مستويات بالغة التدني لم يشهدها منذ أواخر يوليو/ تموز الماضي، مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وتخوف المستثمرين من نزاع محتمل على نتائج انتخابات الرئاسة المقررة في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

واختمت مؤشرات الأسهم الرئيسية الثلاثة معاملات الأربعاء منخفضة نحو 3% بفعل الجائحة الآخذة بالاتساع وعدم التوصل إلى اتفاق على تحفيز مالي جديد قبل انتخابات الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال إريك كوبي، مدير الاستثمار لدى نورث ستار إنفستمنت مانجمنت في شيكاجو، “من الواضح أن الفيروس خارج السيطرة. يشهد طفرة، وهذا سيئ.. مفهوم أنه… سيختفي هو افتراض خاطئ”.

وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع مؤشر داوجونز 939.13 نقطة بما يعادل 3.42% إلى 26524.06 نقطة، وهبط المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 119.26 نقطة أو 3.52% ليسجل 3271.42 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 426.48 نقطة أو 3.73% إلى 11004.87 نقطة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: