تركيا

آبل ترفع أسعار التطبيقات في تركيا


بدأت شركة “آبل” (Apple) يوم الثلاثاء الماضي بإبلاغ مطوّري البرامج بالزيادات المُقبلة في أسعار منتجات تطبيقها “آب ستور” (App Store) في العديد من البلدان، بما في ذلك تركيا، بسبب التحوّلات الضريبية.

ومن الدول الأخرى التي ستتأثّر بتغيّرات الأسعار: تشيلي، والمكسيك، والمملكة العربية السعودية. ولم يتمّ تقديمُ أية معلوماتٍ بخصوص التاريخ الدقيق الذي ستدخل فيه الضريبة حيّز التنفيذ.

وقد أقرّ البرلمانُ التركيُّ في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي قوانين جديدة بشأن اللوائح الضريبية، تضمّنت الضرائب الجديدة على الخدمات الرقمية.

وشهدت اللائحة ضريبة 7.5 بالمئة على الإعلانات والمحتوى الرقميّ. وتشمل الضريبة جميع أنواع الإعلانات والخدمات عبر الإنترنت التي تسمح بسماع المحتوى الرقميّ، أو مشاهدته، أو تحميله.

وقالت الشركةُ في رسالة بريد إلكتروني أرسلتها إلى عملائها يوم الثلاثاء الماضي، إن عملاق التكنولوجيا الآخر “غوغل” (Google)، سيبدأ أيضًا بفرض رسومٍ جديدةٍ على الإعلانات في المملكة المتحدة، وتركيا، والنمسا، ابتداءً من الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وستشمل الرسوم الإضافية الجديدة تكلفة تشغيل تنظيميّة بنسبة 5 بالمئة في تركيا، و 5 بالمئة في النمسا، مع إضافة رسوم بنسبة 2 بالمئة إلى فواتير العملاء أو كشوفات حسابات إعلانات المملكة المتحدة.

وأشار بيانُ الشركة إلى أن الرسوم الإضافية تهدف إلى الامتثال للوائح في تركيا، بينما تهدف في النمسا إلى تغطية تكاليف الضريبة الرقمية الجديدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: