غير مصنف

“آبل” تبتكر براءة إختراع تحمي أعين المستخدمين..وهاتف القابل للطي من “سامسونغ”

هاتف “​سامسونغ​” القابل للطي قد يضم ثلاث ​شاشات​ OLED دفعة واحدة!

 

أفاد تقرير جديد قادم من ​كوريا الجنوبية​، فإن هاتف “سامسونغ” القابل للطي و الذي أُثيرت حوله ​الشائعات​ طويلاً، سيحتوي على ثلاث شاشات OLED دفعة واحدة. التقرير يؤكد أن “سامسونغ” قامت بعرض الهاتف من وراء الأبواب المغلقة في CES الأخير، و أنه كان يضم ثلاث شاشات بحجم 3.5 إنش لكل منها و بتقنية OLED.

هناك شاشتان فقط من الشاشات الثلاث سيتم استعمالهما من أجل غايات العرض التقليدي، أما ​الشاشة​ الثالثة فهي مخصصة لعرض التنبيهات في حالة طي الجهاز. على أية حال، يؤكد التقرير أن “سامسونغ” لم تقم بالانتهاء حتى الآن من تصميم هذا الهاتف، و أن ​ذلك​لن يحصل قبل شهر حزيران المقبل.

كان من المتوقع أن تكون “سامسونغ” الشركة الأولى لتنتج هاتفاً بهذه ​التقنية​، إلا أن بعض المصادر تُشير إلى أن شركة “هواوي” الصينية قد تسبقها في ذلك، و أنها تخطط إلى إنتاج هاتفٍ مماثلٍ بحلول شهر تشرين الثاني المقبل.

 

 

إليكم تصميم ومواصفات الهاتف “ASUS ZenFone Max Pro M1”

 

كشفت تسريبات جديدة اليوم على ​شبكة الانترنت​ قادمة من مُسرب الأخبار الشهير Evan Blass عن تصميم الهاتف صاحب الاسم الطويل جداً “ASUS ZenFone Max Pro M1″، وسيصدر الهاتف بلونين مختلفين.

وسيضم المعالج الجديد للفئة المتوسطة Snapdragon 636، وسيحتوي على 4 جيغابايت من الذاكرة العشوائية، أما سعة التخزين فستصل حتى 32GB، و التي سيكون بمقدور المستخدمين توسعتها عن طريق بطاقة SD Card. بالطبع، فإن الجهاز سيكون قادراً على التعامل مع شريحتي اتصال في آنٍ واحد.

 

 

“​آبل​” تحمي أعين المستخدمين ببراءة إختراع وقائية

 

تصف براءة الإختراع طريقة يمكن لمستخدمي “iPhone” من خلالها حماية أعينهم ضد الشاشات الساطعة أثناء إستخدامها في الظلام. ستحدد براءة الإختراع التي يطلق عليها إسم “تجنب الصدمة في أجهزة العرض” مقدار السطوع الذي ينبغي أن تكون عليه الشاشة عندما يتم تشغيلها في الظلام.

طريقة عملها بسيطة جدًا حيث ستكتشف أجهزة الإستشعار المحيطة بالهاتف مستوى الظلام في البيئة التي يتواجد فيها المستخدم، ثم تقوم تلقائيا بضبط سطوع الشاشة أثناء تشغيل الهاتف. هذا في مقابل الأساليب الحالية حيث يتم ضبط مستويات السطوع في الهاتف فقط بعد فتح الشاشة، وهذا ما قد يؤدي إلى إصابة المستخدمين بالعمى مؤقتًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى