العالم الاسلامي

%10 ارتفاعا في أعداد الشركات الأجنبية والخليجية بالإمارات


ارتفع عدد فروع الشركات الأجنبية والخليجية في الإمارات إلى نحو 3100 فرع مع نهاية النصف الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

ووفقا لبيانات السجل الوطني الاقتصادي في الإمارات، فإن ذلك يأتي بزيادة قدرها 300 فرع وبنمو بنحو 10.7% مقارنة مع أغسطس/آب الماضي.

ويؤشر النمو الكبير في فروع الشركات الأجنبية والخليجية خلال الشهرين الماضيين إلى بدء العودة القوية لنشاط هذا النوع من الشركات في الإمارات.

وتصنف العديد من المؤسسات الدولية دولة الإمارات بكونها مركزا إقليميا لعمل كبرى الشركات الأجنبية العالمية والخليجية للوصول إلى أسواق المنطقة العربية والشرق الأوسط بشكل عام.

أرباح الشركات

في سياق متصل بلغ صافي الأرباح المجمعة لـ 123 شركة مساهمة عامة مدرجة في الأسواق المالية الإماراتية 42 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020.

وتتوزع فروع الشركات الأجنبية والخليجية (لا تشمل العاملة في المناطق الحرة) في مختلف المدن الإماراتية.بلغ صافي الأرباح المجمعة لـ 123 شركة مساهمة عامة مدرجة في الأسواق المالية الإماراتية 42 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020.

وتعكس هذه النتائج قدرة الشركات المدرجة على الاستمرار في تحقيق الربحية وذلك رغم حالة التباطؤ التي سيطرت على حركة القطاعات الاقتصادية كافة على مستوى العالم خلال الأشهر الماضية.

واستحوذ قطاع البنوك على 51.7 % من إجمالي قيمة الأرباح المتحققة، حيث بلغت أرباح 17 بنكا مدرجا نحو 21.75 مليار درهم تلاه قطاع الاتصالات بأرباح قدرها 8.4 مليار درهم ثم جاءت بعد ذلك قطاعات العقار والاستثمار والخدمات المالية وبقية القطاعات الأخرى.

ووصلت أرباح الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والتي أفصحت عن بياناتها حتى تاريخ 17 نوفمبر الجاري 26.633 مليار درهم تقريبا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري .

وبلغت أرباح قطاع البنوك 10 بنوك مدرجة في السوق 12.095 مليار درهم خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام 2020.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: